Skip to main content
close
البرنامج

دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية

الفئة المستهدفة

مدرسي ومدرسات التربية الرياضية والمدربين وأخصائي العلاج الطبيعي وأداري الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة

نظرة عامة

اللغة

العربية

الموقع

حضور

تاريخ البدء

10 نوفمبر, 2024

تاريخ البدء

14 نوفمبر, 2024

وقت البدء

9:00 صباحًا

وقت الإنتهاء

2:00 مساءً

ترجمة

لا يوجد

لغة الإشارة

لا يوجد

السعر

ق.ر. 500

محاور البرنامج

  • السياق التاريخي ومفهوم الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة.
  • التشريعات التي ساهمت في تطبيق مدرسة الجميع والصفوف المدمجة.
  • آداب "اتيكيت" التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام وفي حصص التربية الرياضية.
  • التعرف على الإعاقات وأنواعها ودرجاتها والاعاقات الأسهل للدمج.
  • خطوات تحقيق الدمج في المدارس.
  • التحول من الاندماج إلى الدمج ومن ثم الاحتواء
  • ما هو النشاط البدني المعدل
  • ما هو الدمج في النشاط البدني المعدل
  • مبررات الدمج
  • إيجابيات وسلبيات الدمج
  • فوائد الدمج في النشاط البدني والرياضي
  • تحديات وصعوبات الدمج خلال عمليّة التعلّم والتعلم في النشاط البدني
  • مستويات الدمج في النشاط البدني
  • نموذج TREE للدمج في حصص التربية الرياضية.
  • أدوات لدعم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في حصة التربية الرياضية.
  • كيف يمكن أن ندمج الطلبة في حصة النشاط البدني.
  • الدمج وطرق الدعم في النشاط البدني للأشخاص ذوي الإعاقة ليكون نشيطين وصحيين
Qatar Olympic Academy
Qatar Olympic Academy Qatar Olympic Academy Qatar Olympic Academy Qatar Olympic Academy