البرنامج
دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية
الفئة المستهدفة
مدرسي ومدرسات التربية الرياضية والمدربين وأخصائي العلاج الطبيعي وأداري الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة
نظرة عامة
-
اللغة
العربية
-
الموقع
حضور
-
تاريخ البدء
10 نوفمبر, 2024
-
تاريخ البدء
14 نوفمبر, 2024
-
وقت البدء
9:00 صباحًا
-
وقت الإنتهاء
2:00 مساءً
-
ترجمة
لا يوجد
-
لغة الإشارة
لا يوجد
-
السعر
ق.ر. 500
محاور البرنامج
- السياق التاريخي ومفهوم الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة.
- التشريعات التي ساهمت في تطبيق مدرسة الجميع والصفوف المدمجة.
- آداب "اتيكيت" التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام وفي حصص التربية الرياضية.
- التعرف على الإعاقات وأنواعها ودرجاتها والاعاقات الأسهل للدمج.
- خطوات تحقيق الدمج في المدارس.
- التحول من الاندماج إلى الدمج ومن ثم الاحتواء
- ما هو النشاط البدني المعدل
- ما هو الدمج في النشاط البدني المعدل
- مبررات الدمج
- إيجابيات وسلبيات الدمج
- فوائد الدمج في النشاط البدني والرياضي
- تحديات وصعوبات الدمج خلال عمليّة التعلّم والتعلم في النشاط البدني
- مستويات الدمج في النشاط البدني
- نموذج TREE للدمج في حصص التربية الرياضية.
- أدوات لدعم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في حصة التربية الرياضية.
- كيف يمكن أن ندمج الطلبة في حصة النشاط البدني.
- الدمج وطرق الدعم في النشاط البدني للأشخاص ذوي الإعاقة ليكون نشيطين وصحيين